السوق الكبير -اسطنبول

كابالي كارسي ((Kapalıçarşı أو السوق المسقوف  أو البازار الكبير هو واحد من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في اسطنبول، إذ تطورت هذه المتاهة من الشوارع المتعرجة المسقوفة على مدى فترة 250 سنة لتبدو الآن كما هي في أبهى صورة كأحد أهم الأسواق في تركيا.

تعد مصدر جذب لأكثر من 400 ألف زائر كل يوم وفي كل الفصول.

عند الدخول للبازار، لا تكاد تعلم أين أنت، وبأي طريق ستبدأ لتصل إلى النهاية، فمن السهل أن تضل الطريق، فتشعر بأنك في متاهة طويلة، ليس لها بداية وليس لها نهاية، وذلك من كثرة الشوارع داخل البازار، ويصل عددها لأكثر من 60 شارع و18 باب، وعدد ضخم من المحلات المتنوعة والنابضة بالحياة، يصل عددها إلى أكثر من 3000 محل تجاري.

ويضم البازار المقاهي التي تقدم القهوة التركية المشهورة، والمطاعم و محلات الحلويات التركية ، والعديد من المحلات التجارية مثل محلات الهدايا و محلات الذهب و الفضة والأحجار الكريمة و الانتيكات والتحف القديمة و محلات بيع النحاس و الأواني المنزلية الفاخرة المنقوشة باليد , و الأقمشة و الجلد الأصلي  و السجاد التركي و العجمي الإيراني.

 ويقع بالقرب من أماكن  سياحية شهيرة ، مثل المسجد الأزرق "السلطان أحمد"،  و متحف آيا صوفيا , والعديد من المطاعم والمقاهي والحمامات التركية القديمة.

Beyazıt Mh., Kalpakçılar Cd. No:22, 34126 Fatih/İstanbul, تركيا