misir-pazari_ronin-tour_blog_2018_12_04_20_58_16

السوق المصري

يعتبر السوق المصري (المسمى بالتركي: Mısır Çarşısı) من اشهر الاسواق الشعبية في اسطنبول وثاني اكبرها بعد السوق المسقوف، وتعود تسميته بالبازار المصري أو السوق المصري من استقرار جميع التوابل والبضائع المستوردة إليه من آسيا والهند في مصر أولاً ثم وصولها إلى اسطنبول بحراً.
يُعرف السوق المصري في اسطنبول باسم سوق التوابل أو سوق العطارين نسبة لبضائعه التي تتنوع بين التوابل والاعشاب وما إلى ذلك وهو من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول ويعود تاريخ بنائه إلى عهد السلطان مراد الثالث.
يمكن الدخول إلى السوق المصري في اسطنبول عبر أحد مداخله الستة المتوزعة على اطرافه ويعد المدخل المقابل للجامع الجديد مدخلاً رئيسياً له حيث يتوزع السوق من الداخل على شكل حرف L ويضم حوالي 140 متجراً متنوعاً.

عند الدخول إلى السوق المصري اسطنبول ستجذبك روائح التوابل والأعشاب الفواحة وسترى أمامك سوقاً متكاملاً من المحال التجارية التي تتخصص في البهارات والأعشاب والحلويات والألبسة والمكسرات إضافة إلى العديد من محال الذهبوفي نهاية جولتكم في البازار المصري في اسطنبول وشراء ما يحلو لكم منه نذكركم بتجربة الشاي التركي المميز في احدى المقاهي المتواجدة في السوق او تناول وجبة تركية خفيفة كالمعجنات المشهورة في احدى المطاعم التي ترونها على طول السوق.